تـــــعريف بـــمـدونـــتـــــنــــــــــــا

هي عباره عن مدونه قانونيه تهدف إلى نشر الوعي القانوني ,وتوضيح النصوص والإجراءات القانونيه للقضايا المتعلقه بالمرأه لتكون على علمٍ وبينه بما لها وماعليها من حقوق, ونستقبل فيها أيضاً إستشاراتكم القاونيه لنعرضها على المختصين ويجيبوا فيها عليكم.







الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2012

تمكين المرأة من استخراج شهادة ميلاد مولودها دون وجود الرجل






الرياض - اسمهان الغامدي :
2012-08-27 22:50:17
    تمكّن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المرأة من تسجيل مولودها لدى الأحوال المدنية واستخراج شهادة الميلاد له في حال امتلاكها إثبات الهوية الوطنية وبطاقة العائلة لإثبات النسب، وتستطيع إخراجها في الوقت الحالي دون أي عوائق.
المتحدث الرسمي باسم الأحوال المدنية الأستاذ محمد الجاسر أوضح لـ «الرياض» أن امتلاك المرأة لإثبات الهوية الوطنية أصبح مطلباً ضرورياً خاصة وأن جميع الجهات أصبحت تعترف فيها كإثبات رسمي، مشدداً على أن أي جهة لا تعترف بها تعد مخالفة نظامياً، موضحاً في ذات السياق أنه لا يوجد أي توجه حالياً لإلزام المرأة باستخراج بطاقة الهوية الوطنية، ويحق لها امتلاكها من عمر الـ 15 عاماً، ولا يشترط أن يكون معرفها رجلاً، فمن الممكن أن تعرف عليها امرأتان تملكان بطاقة الهوية الوطنية.
ونفى الجاسر أن يكون هناك ربط بين معاملات الأحوال من استخراج شهادة الميلاد وبطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وخلافها من المعاملات، وبين المخالفات المرورية، فيما عدا التعميمات الصادرة من وزارة الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيكم يهمني